الخميس، 13 مارس 2014

أكاديمية مكناس تافيلالت: الدعم الإجتماعي للتمدرس بالرشيدية

استفاد أزيد من 2000 تلميذا وتلميذة بالوسط القروي من محافظ وأدوات مدرسية ولوازم رياضية في إطار الدعم الذي قدمته جمعية طريق الجنوب للتنمية بالرشيدية لتلاميذ المؤسسات التعليمية "32 وحدة مدرسية" التابعة لجماعات شرفاء مدغرة وأوفوس والرتب.

وتندرج هذه المبادرة التي نظمت بوحدة البلاغمة التابعة لمجموعة مدارس الزاوية بجماعة الرتب صبيحة يوم الثلاثاء 11 مارس 2014 في إطار الدعم الذي يقدمه الجناح الاجتماعي للحاق السيارات الإسباني " Panda Raid" والذي عرف مشاركة أزيد من 320 متسابق ومتسابقة في دورته السادسة لهذه السنة .


وتثمينا لهذه المبادرة التربوية التي تندرج في إطار تشجيع التمدرس والحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالوسط القروي،أشرف وفد من النيابة الإقليمية برئاسة السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية على انطلاقة هذا الحفل الذي حضره كذلك ممثلي السلطات المحلية ورؤساء المؤسسات التعليمية المستفيدة ورئيس جمعية الآباء وممثلي جمعيات المجتمع المدني .


هذا وقد شهدت انطلاقة هذا الحفل إلقاء كلمات لكل من السيد رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية ومدير المؤسسة المستقبلة عبرا من خلالها على الدور الطلائعي الذي باتت تلعبه هيئات المجتمع المدني في الإسهام في خدمة المدرسة العمومية وجعلها أكثر انفتاحا على محيطها الخارجي من خلال المساهمة في توفير اللوازم المدرسية لتلاميذ الوسط القروي ،كما عبرا عن امتنانهما للجمعيتين المانحتين على هذه المبادرة التي أضحت عادة سنوية ذات صيت محلي وإقليمي .


وتعبيرا عن فرحتهم وابتهاجهم بهذه المبادرة ،قدم تلامذة المؤسسة رسوما تذكارية ولوحات فنية لكل المشاركين في سباق السيارات ،كما ألقوا أناشيد تربوية ترحيبية عبروا من خلالها على شكرهم وامتنانهم لكل المساهمين والمشاركين في هذه المبادرة التي تنم عن روح التعاون والتضامن.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق