السبت، 28 فبراير 2015

طلب نشر التقريرين الأدبي و المالي المعروضين بالمؤتمر.و نسخة من القانون الأساسي المعدل

خرج النملي و اليعقوبي - ممثلان فوق العادة و القوانين - في اول بيان لهما باسم الجمعية بعد المؤتمر المهزلة الثاني للجمعية الوطنية للمديرات و المديرين بالابتدائي : بيان لا يبين أي شيء يتحدث عن لا شيء و يضرب يمينا و شمالا و تفهم منه اي شيء ... البيان في : منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

و عبر بعض المديرين عن وعيهم و عن خيبة املهم بطريقة جد جد مؤدبة و طالبوا بحقهم في الوصول الى الحقيقة المعلومة التي ضمنها دستور 2011 .

اذا كان المؤتمر شرعيا فلماذا لا ينشر مع البيان التقرير الادبي و المالي كما تم عرضه على المؤتمرين ؟ و اذا سمح بترشح الرئيس و امين المال للمرة الثالثة فلماذا لم يغير القانون الاساسي ؟ اسئلة طرحت للنقاش و أيدها الكثيرون علانية و آخرون بصمت و حسرة ... و رفضها أحد المشاركين في المؤتمر لانها ستبين تواطؤ البعض و صمت البعض و ........ و قد أكد احدهم ان اليعقوبي لن يجرؤ على نشر التقرير المالي ... مما يبن التلاعب في المال العام .

اليكم مطالب المنخرطين في منتدى الجمعية .





أحمد المعكوف



طلب نشر التقريرين الأدبي و المالي المعروضين بالمؤتمر.

طلب نشر التقريرين الأدبي و المالي المعروضين بالمؤتمر.



في اطار التقاسم و الوصول الى المعلومة و لفتح نقاش عام على مستوى الفروع و الجهات ، أطلب من اللجنة المكلفة بمهمة الاعلام نشر التقريرين الأدبي و المالي اللذين عرضا للمصاقة أمام المؤتمرين و بالحاح ألتمس من أخي الأستاذ العربي أوخلو عضو المكتب الوطني نشر اللائحة الاسمية لأعضاء المجلس الوطني مع اثباث اسمي النيابة و الجهة . أتمنى أن يحظى طلبي بالقبول و شكرا.

المصدر: منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب



يوم أمس, 10:07

elgaout mohamed



طلب مشروع وهو يدخل في باب الشفافية والوضوح مع كل القواعد

ومن اجل التقاسم و الوصول الى المعلومة و لفتح نقاش عام على مستوى الفروع و الجهات ،



يوم أمس, 10:33 PM

مصطفى الفاز



لا اعتقد ان اقتراح الأخ احمد بالرغم من وجاهته سيرى النور لسبب بسيط وهو ان التقريرين لم يوزعا حتى على المؤتمرين ولكن لو نشرا على الموقع سيكون هناك تفاعل و أخد ورد ونقاش يمكن ان يؤسس لتصورات جديدة داخل الجمعية تنهل من الخط الديموقراطي التقدمي وليس الانتهازي المقيت.



يوم أمس, 10:51 PM

أحمد تلويزت

أنا مع نشر التقريرين ونشر كل ما يتعلق بأعمال أجهزتها ( اجتماعات المكتب الوطني والمجلس الوطني ) والعمل نفسه واجب على المكاتب المحلية والجهوية وهذا من السبل المؤدية إلى جعل جمعيتنا نموذجا يحتذى به في الديموقراطية والشفافية .

محمد أيت حجام

أضم صوتي إلى صوت الإخوة وأتقدم كذلك بطلب نشر نسخة من القانون الأساسي المعدل .

قديم اليوم, 12:23



طلب مشروع

"من يتخلى عن حريته خوفا على أمنه، لا يستحق حرية ولا يستحق أمناً"

بنجامين فرانكيلن





رد مع اقتباس

اليوم, 01:32 PM

عبد العزيز منتوك

افتراضي

في رأيي : الأجدى أن يتم تعميم أوراق المؤتمر بعدما خضعت للمناقشة و التعديل ، وتمت المصادقة عليها ، لأنها صارت ملزمة كنصوص قانونية تنظم العمل الجمعوي، أما التقريران الأدبي و المالي ، ، فشخصيا لا أرى كبير فائدة من تعميمهما بعد انعقاد المؤتمر ، لأنهما مجرد جرد لأنشطة الجمعية على مستوى البرامج و توازيها مع القدرات المالية، لهذا فالأهم هو الإلمام بالمتغيرات في القانون الأساسي ، وما تحرك خلال تحيين الملف المطلبي ، و ورقة أخلاقيات المهنة و كيفية إرساء ما اتفق عليه بخصوصها في المؤتمر، و كذلك ما رسمته ورقة الإعلام من حدود وموجهات التواصل، بما توازي أداء الجمعية المرتقب.

هذا رأيي في الوضوع.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق