السبت، 28 فبراير 2015

"فيفا" يتوعد "كاف" بسبب المغرب


"فيفا" يتوعد "كاف" بسبب المغرب











توعد السويسري جوزيف بلاتير، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الكامروني عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة ذاتها ، بتوزيع مقاعد إفريقيا في مونديال روسيا 2018، على مجموعة من الاتحادات القارية، بسبب العقوبات التي فرضها “كاف” على المغرب، بحرمان منتخبه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس إفريقيا .

وأكد بلاتير في تصريح لإذاعة “ نوفا” أن “فيفا”، يتدارس إمكانية عدم السماح لإفريقيا بالمشاركة في كأس العالم المقبلة، وتوزيع مقاعدها الخمسة على أمريكا الجنوبية وإقيانوسيا وآسيا.

وأبرز بلاتير، في التصريح ذاته، ما قام به المغرب، بطلبه تأجيل المنافسة القارية، لا يعد جناية تفرض عقوبات بهذه الصرامة، وحرمانه من المشاركة من نسختي 2017 و 2019 لأمم إفريقيا، وقال” الكونفدرالية الإفريقية قررت معاقبة المغرب، و”فيفا” تسجل هذه العقوبات وستتخذ بدورها إجراءات ضد “كاف”، مستدركا “لن يكون هناك أي ممثل للأفارقة في كأس العالم لعالم 2018".

وختم بلاتير تصريحه قائلا" سننتظر قرار محكمة التحكيم الرياضي في الموضوع، وبعدها سيكون لنا رأي".

إلى ذلك، اعتبر مصدر جامعي، الخرجة الإعلامية لرئيس "فيفا"، مزايدات انتخابية لا أقل ولا أكثر، مبرزا في اتصال هاتفي مع "الصباح الرياضي"، أنه على بعد أشهر قليلة من انتخابات أعلى جهاز كروي، كل شيء جائز، وتابع" أتمنى ألا يزج باسم المغرب في هذه اللعبة، والأكيد أن "فيفا"، لن تعاقب إفريقيا حبا فينا، لكنها حرب الانتخابات التي اندلعت بشكل مبكر".



assabah.press





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق