الأحد، 31 أغسطس 2014

الى صديقة...

أعرف أنك لن تقرئين ما سأكتبه فلم تعودي نفسك التجول بين الكلمات بل استمتعت بذلك بين المحلات ..لطالما أشفقت علي كلما وجدتني أحمل كتابا ..أتذكرين حين قلت أني لا أعيش و أني أضيع وقتي بين الورق و أني لا أستمتع بمباهج الحياة مثلما تفعلين انت ،ومن صديق لصديق كنت تمضين ذلك الوقت البهيج ،يوم أعجبتني حقيبتك صدمتني بثمنها و صدمني أكثر كونها مجرد هدية من كل تلك الهدايا التي انهالت عليك دون أن تذكري من كثرها من يكون صاحبها و اختلطت عليك احيانا الأسماء و الأماكن و الأرقام ، كنت مغامرة كبيرة و لعبت على الحبال و لم ينقطع بك اي حبل ، راوغت الأهل و العشاق ، احترفت الكذب و البهتان ، فزت بحب الكثير و لم تؤمني يوما بالحب ،كان قلبك في مزاد دائم لمن يدفع أكثر و دفعوا الكثير و أعطيتهم الأكثر ، كنت جميلة و لازلت كذلك و كنت تعتقدين نفسك دائما الرابحة و كنت أراك الى الأبد الخاسرة ،لم أجد يوما ما تفعلينه مستساغا و كنت أبلع ما تحكينه بألم ، لم أكن لأغفر لك ما فعلتيه بنفسك كل ذلك الوقت ، و الآن جمعت الماضي كله في حقيبة و قمت بإرسالها إلى النسيان و رممت جرح الخطيئة عند طبيب حنت القسم و هو يغلق لك بابا ليفتح لنفسه آخرا في الجحيم ،ثم تربعت على عرشهم تمدين يدك لينقشوا لك الحناء و يزغردوا و ابتسمت بأحمر الشفاه الذي لم يفارق فمك يوما ، هل أنت راضية الآن يا عزيزتي و العريس لا يهمه منك سوى أنك ستدخلين غرفته و سينفرد بك و ستكونين له دون شريك أو هذا ما يضنه أو هذا ما يحلم به ؟ هل ستكونين له وفية يا صديقتي و أنت التي قلت يوما أن أن المرأة لا يكفيها رجل واحد؟هل ستتخلين عن طول الأظافر لتعدي له الطعام و هل سيكون لك أطفال أنت التي لا تطيقين حتى صوت الأطفال ؟ أراك سعيدة و أتساءل ما الذي يجعلك هكذا ؟ حين جاءني صوتك في الهاتف و دعوتني لحفل زواجك لم تنتظرين مباركتي و لم تتركيني أتكلم و بادرت باقتراح اللون الذي يتوجب علي أن أرتديه ، و لم يكن ساعتها اللون هو مشكلتي بل لم أكن أملك عدة وجوه مثلك لأضع واحدا يلائم عرسك , صديقتي أعرف أنك دعوت الكل للفرح حتى هؤلاء الذين سبقوا العريس إليك و أنا متأكدة أنك لا تأبهين سوى لتجهيزات العرس و الفرقة الموسيقية و الأطباق و سواء أكنت حاضرة أم لم أحضر سيرقص الجميع و سيأكل الجميع و سينصرف الجميع و ستبقين مع نفسك و بعد أن تستلقي على سريرك و تضعين رأسك الصغير الفارغ على الوسادة ستفكرين كثيرا في آخر ماركة أحمر شفاه نزلت الى السوق و طبعا ستحصلين عليها ...





هذا الموضوع منقول من :: منتديات دفاتر التربوية :: يمكنك زيارته في اي وقت للاطلاع على مواضيعه






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق