الأحد، 29 يونيو 2014

بلاغ من مكتب الجمعبة الوطنية لمدبرات ومديري التعلبم الابتدائي فرع وجدة

[IMG]http://file/C:\Users\mimoun\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\01 \clip_image001.png[/IMG]الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي

فرع وجدة



نظرا لبعض المستجدات التي طرأت على الساحة التعليمية والمتعلقة بالإدارة التربوية خصوصا ذات الطابع الاستعجالي وبعد اصرار المكتب المحلي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب فرع وجدة على ضرورة عقد لقاء مع السيد النائب الاقليمي قصد معالجة بعض النوازل المستعجلة وهو ما تم بالفعل يوم الثلاثاء 17 يونيو 2014 حضره بالإضافة للسيد النائب الاقليمي كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية وتنشيط المؤسسات التعليمية ورئيس مصلحة الشؤون الادارية والمالية .

بعد كلمة الترحيب ذكر السيد النائب الاقليمي بالظروف والاكراهات التي تعرفها الساحة التربوية خصوصا منها الامتحانات الاشهادية ( الباكالوريا، الامتحانات الجهوية واشياء اخرى...) كما ذكر بدعمه ومساندته لجميع اعضاء الادارة التربوية . بعد ذلك تناول الكلمة رئيس الجمعية منوها بالمجهودات التي يبذلها جميع المتدخلين في الشأن التربوي سواء من طرف العاملين بالنيابة الاقليمية او بالمؤسسات التعليمية ليتم التطرق لجدول الاعمال المقترح والذي شمل مجالين هما : مجال الشؤون التربوية ومجال الشؤون الادارية والمالية في حين ارجئت مناقشة القضايا المتعلقة بالبناءات والتجهيز والموارد البشرية الى لقاء اخر.

[IMG]http://file/C:\Users\mimoun\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\01 \clip_image002.png[/IMG] في ما يخص المجال الاول تم التطرق الى جداول الحصص والاكراهات والمشاكل التي نتجت عن تطبيقها في بعض المؤسسات خلال الموسم الدراسي الحالي ، وبعد تدخلات جل الحاضرين تم الاتفاق على ما يلي:

ــ ضرورة تشكيل لجنة تضم ممثلين عن هيئة المراقبة التربوية ،هيئة الادارة التربوية هيئة التدريس ، تتكلف بتتبع المؤسسات التي تعاني من مشكل تطبيق جداول الحصص .

ــ حصر ومعالجة المشاكل التي طرأت في بعض المؤسسات .

ــ التزام الموفدين في اللجان بضرورة احترام المهام الموكولة إليهم دون الخوض في أمور أخرى.

ــ ضرورة عقد لقاء مكتب التربية البدنية مع السادة رؤساء المؤسسات التعلمية.

[IMG]http://file/C:\Users\mimoun\AppData\Local\Temp\msohtmlclip1\01 \clip_image003.png[/IMG] اما في ما يخض المجال الثاني فقد تم :

ــ التأكيد من جديد على أن تتكلف النيابة الاقليمية بنقل مواد النظافة والصيانة والتجهيز إلى جميع المؤسسات.

ــ إعادة انتشار حراس الامن والمنظفين وتوزيعهم بالتساوي على المؤسسات.

ــ امكانية اشتغال المنظفين بأكثر من مؤسسة.

ــ التذكير بضرورة صرف التعويضات الجزافية لبعض المديرين وكذا مستحقات محو الامية، وعملية من الطفل إلى الطفل

وفي الختام نوه السيد النائب الإقليمي بالمجهودات التي يقوم بها السيدات والسادة المديرين متمنيا التوفيق والسداد في عملهم. و قد شكر أعضاء المكتب بدورهم السيد النائب على حسن الاستقبال والانصات وتقبل الرأي الآخر والاهتمام بمشاكل المديرين و حلها . كما يدعو كافة المديرات والمديرين إلى الالتفاف حول جمعيتهم العتيدة .

عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي إطارا مستقلا ديموقراطيا وحداثيا .

عن المكتب





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق