السبت، 28 يونيو 2014

أكاديمية التعليم تمتص غضب أساتذة الثانوي الإعدادي بسلا

المساء يوم 27 - 06 - 2014

توقف أساتذة الثانوي الإعدادي بنيابة سلا عن تصحيح الامتحانات يوم الاثنين الماضي لعدم توصلهم بمستحقاتهم المالية بخصوص تصحيح الامتحانات للموسم الدراسي الماضي، رغم الاحتجاجات المستمرة على ذلك، والتي كانت الدافع المباشر وراء وقوع هذا الحدث.

وعلى إثر هذا الحادث انعقد مطلع الأسبوع بمقر الأكاديمية بالرباط اجتماع بين مسؤولين في الأكاديمية وبين ممثلي النقابات الخمس الأكثر تمثيلية. وأكد ممثلو هاته النقابات الأخيرة، حسب محضر مشترك تتوفر "المساء" على نسخة منه، أن الأمر ليس مقاطعة، بل مجرد احتجاج للفت انتباه السلطة التربوية والإقليمية والجهوية.

وعلى إثر هذا اللقاء تم التعهد بصرف المستحقات المالية للتعويض عن تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية للثانوي الإعدادي لسنة 2013 و2014 قبل 10 يوليوز 2014، مع اعتماد مساطر سلسة لصرف المستحقات مستقبلا. فيما التزمت النقابات بإتمام عملية التصحيح في الآجال المحددة مع إمكانية استدراك كل تأخير. كما التزمت الأكاديمية بفتح تحقيق نزيه للبحث عن الأسباب الحقيقية لتعثر توصل الأساتذة بنيابة سلا بمستحقاتهم المالية برسم سنة 2013.

وكانت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بنيابة سلا قد أصدرت، بعد علمها بتوقف أساتذة الثانوي الإعدادي عن تصحيح الامتحانات يوم الاثنين 23/06/2014 لعدم توصلهم بمستحقاتهم المالية بخصوص تصحيح الامتحانات للموسم الدراسي الماضي، بيانا أعلنت فيه تضامنها المطلق معهم، مستحضرة في الوقت نفسه أهمية عملية تصحيح الامتحانات داخل المنظومة التعليمية بنيابة سلا. كما أكدت ضرورة تعاون الجميع من أجل إنجاح هذه العملية وحفظ كرامة رجال ونساء التعليم بالثانوي الإعدادي وتحقيق مطالبهم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق