الخميس، 13 فبراير 2014

بيان المجلس الوطني ل fde

المجلس الوطني لنقابة الفدرالية الديمقراطية للتعليم يحقق نجاحا باهرا في احتماعه الموسع والذي كان مناسبة لعرض مجموعة من المواقف التي تترجم المرجعية النضالية لهذه النقابة في مقدمتها إيمان النقابة بضرورة الانخراط في موسوعة الاصلاح الذي ينبغي أن تخضع المنظومة التعليمية التعلمية الوطنية في هذا الصدد ذكر المجلس الوطني للفدرالية الديمقراطية للتعليم أن مقترحات النقابة ورؤاها الاصلاحية جاهزة وانها ستقدمها لوزير التربية الوطنية في إطار مسلسل المشاورات التي تجريها الوزارة الوصية مع النقابات الجادة. من ناحية ثانية زكى المجلس الوطني جميع خلاصات ومواقف اللجنة التنفيذية في اجتماعها الاخير, كما أكد المجلس الوطني عن التزامه بالمسار النضالي للنقابة القائم على الدفاع عن قضايا ومشاغل واهتمامات ومصالح رجال ونساء التعليم بما من شأنه صيانة حقوقهم والحفاظ على كرامتهم. كما لم يفت المجلس الوطني التعبير عن أسفه من استشراء بعض السلوكات التي تسيئ إلى أخلاقيات العمل التربوي والتي يكون من ضحاياها المتعلم والرسالة التربوية.

كما ساند ورحب المجلس الوطني بقرار طرد بعض المحسوبين على النقابة والذين يستغلون العمل النقابي لقضاء ماربهم الخاصة على حساب مناضلي ومناضلات الفدرالية الديمقراطية للتعليم وطذا خطها النضالي.

من جهة ثانية رحب المجلس الوطني بالوجوه الجديدة التي أبانت عن حنكة وخبرة وتجربة والتزام ووفاء لرسالة الفدرالية .

وعلى العموم عرفت ردحات اللقاء حيوية كبيرة طبعت النقاش الجاد والمسؤول الذي طبع كل تيمات النقاش المعروضة على طاولة المجلس الوطني




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق