الأربعاء، 29 يناير 2014

وجدة : الحركة التلاميذية تنحرف عن أهدافها وتخرب الملك العام بالمدينة

..:::::::::::أكادير 24 :::::::::: يوم 29 - 01 - 2014 :::::::::::::::: تتواصل التظاهرات والاحتجاجات التلاميذية بمختلف المدن المغربية، وذلك ضد منظومة مسار المعلوماتية التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، مؤخرا، في إطار إدماج تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في المنظومة التربوية..

في هذا الإطار، نظم تلاميذ مؤؤسة حمان الفطواكي بالدشيرة التلاميذ امس امام احتجاجات صاخبة و مسيرات احتجاجية منددة ب"الوضع الكارثي الذي تعيشه المدرسة العمومية في ظل تخبط وزارة التربية الوطنية في سياساتها العشوائية"، حسب بعض المتظاهرين..

وتأتي هذه الإحتجاجات حسب المحتجين ردا على منظومة مسار التي تهدف على حد قولهم إلى "الإجهاز على التحصيل العلمي للتلميذ المغربي والعمل على استهدافه في نظام التقويم والمراقبة المستمرة"، وطالبوا وزير التربية الوطنية بإيجاد حل عاجل لمشكل الخصاص في الأطر التربوية والاكتظاظ في الفصول الدراسية الذي تجاوز 50 تلميذ في الفصل الواحد.

يشار إلى ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني كانت قد اكدت، في بلاغ لها، ان استعمال هذه المنظومة، لن يكون له أي تأثير على النتائج المحصل عليها عكس ما يجري تداوله والترويج له من شائعات في صفوف المتعلمين والمتعلمات، معتبرة أن الغرض منها هو "التشويش على الامتحانات التي جرت مؤخرا في ظروف عادية والحسابات الفردية الضيقة والمزايدات السياسوية التي تستهدف التلاعب بمصير التلميذات والتلاميذ". ............




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق