الأحد، 17 يوليو 2016

يقتل الميت ويمشي في جنازته.. يتيم: تمنيت لو أسقطت النقابات قانون التقاعد لتحفظ ماء وج

يقتل الميت ويمشي في جنازته.. يتيم: تمنيت لو أسقطت النقابات قانون التقاعد لتحفظ ماء وجهها!

بتاريخ يوليو 14, 2016
كواليس اليوم: زربي مراد
قال محمد يتيم، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أنه تمنى لو أن النقابات أسقطت مشاريع قوانين التقاعد بمجلس المستشارين، مردفا أن ذلك كان سيحفظ ماء وجهها.
وأضاف يتيم الذي كان يتحدث خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الخميس،خصص لمناقشة ثلاثة قوانين ***65273;صلاح التقاعد الخاص بالموظفين العموميين، قائلا: “كان على النقابات أن تصوت ضد مشاريع إصلاح التقاعد وتحاول إسقاطها، حتى تبرئ ذمتها أمام القواعد ***65271;ن القواعد مهمة بالنسبة للنقابات”.
وأكد يتيم المنتمي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المحسوبة على حزب المصباح، أن مشاريع قوانين التقاعد سيتم تمريرها كما هي، وكان ممكنا أن تمر بشروط أفضل، لكن ذلك لم يحدث.
وكشف القيادي بحزب البيجيدي، أن الأخير لن يقدم تعديلات على مشاريع إصلاح التقاعد، وذلك حرصا على عدم إرجاعها لمجلس المستشارين مجددا.
وكانت النقابات الممثلة بمجلس المستشارين فشلت في توحيد كلمتها لإسقاط قانون التقاعد، إذ صوت الاتحاد المغربي للشغل بالرفض وفاجأت نقابة الأموي الجميع بالانسحاب، فيما اختارت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب المحسوبة على حزب الاستقلال، الامتناع عن التصويت خلال الجلسة العامة نهاية الشهر الماضي.


يقتل الميت ويمشي في جنازته.. يتيم: تمنيت لو أسقطت النقابات قانون التقاعد لتحفظ ماء وج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق